الرئيسية بياناتي التسجيل خروج دخول
أهلاً بك ضيف | RSS
الأربعاء
2024-04-24
10:28 AM
موقع جسور محبة أهل باتبو وشبابها
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى جسور المحبة تجمعكم » المرأة والأسرة » كل شي للأسرة » خمسون طريقة لتعليم طفلك الثقة بالنفس (وهذ الطرق تصلح للكبار أيضا)
خمسون طريقة لتعليم طفلك الثقة بالنفس
mohammd1951التاريخ: الجمعة, 2010-04-16, 10:58 PM | رسالة # 1
مقدّم
مجموعة: المدراء
رسائل: 81
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline
خمسون طريقةلتعلم طفلك الثقة بالنفس الطرق لاتقتصر على الأبناء فقط ١ - امدح طفلك أمام الغير. ٢ - لا تجعله ينتقد نفسه. ٣ - قل له (لو سمحت) ٤ - عامله كطفل واجعله يعيش طفولته. ٥ - ساعده في اتخاذ القرار بنفسه. ٦ - علمه السباحة. ٧ - اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات. ٨ - اسأله عن رأيه, وخذ رأيه في أمر من الأمور. ٩ - اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته. ١٠ - ساعده في كسب الصداقات ، بحذر. ١١ - اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له. ١٢ - علمه أن يصلي معك واغرس فيه مبادئ الإيمان بالله. ١٣ - علمه مهارات إبداء الرأي والتقديم وكيف يتكلم ويعرض ما عنده للناس. ١٤ - علمه كيف يقرأ التعليمات ويتبعها. ١٥ - علمه كيف يضع لنفسه مبادئ وواجبات ويتبعها وينفذها. ١٦ - علمه مهارة الإسعافات الأولية. ١٧ - أجب عن جميع أسئلته. ١٨ - أوف بوعدك له. ١٩ - علمه مهارة الطبخ البسيط كسلق البيض وقلي البطاطا وتسخين الخبز وغيرها. ٢٠ - عرفه بقوة البركة وأهمية الدعاء. ٢١ - علمه كيف يعمل ضمن فريقه. ٢٢ - شجعه على توجيه الأسئلة. ٢٣ - اجعله يشعر أن له مكانة بين أصدقائه. ٢٤ - أفصح عن أسباب أي قرار تتخذه. ٢٥ - كن في أول يوم من أيام المدرسة معه. ٢٦ - ارو له قصصا من أيام طفولتك. ٢٧ - اجعل طفلك يلعب دور المدرس وأنت تلعب دور التلميذ. ٢٨ - علم طفلك كيف يمكن العثور عليه عندما يضيع. ٢٩ - علمه كيف يرفض ويقول ٣٠ - علمه كيف يمنح ويعطي. ٣١ - أعطه ما لا يكفي ليتصرف به عند الحاجة. ٣٢ - شجعه على الحفظ والاستذكار. ٣٣ - علمه كيف يدافع عن نفسه وجسده. ٣٤ - اشرح له ما يسأل عنه من شبهات وشكوك في نفسه. ٣٥ - لا تهدده على الإطلاق. ٣٦ - أعطه تحذيرات مسبقة. ٣٧ - علمه كيف يواجه الفشل. ٣٨ - علمه كيف يستثمر ماله. ٣٩ - جرب شيئا جديدا له ولك في آن معا مع معرفة النتائج مسبقا. ٤٠ - علمه كيف يصلح أغراضه ويرتبها. ٤١ - شاطره في أحلامه وطموحاته وشجعه على أن يتمنى. ٤٢ - علمه عن الإختلاف بين الذكر والأنثى من وحي آيات القرآن الكريم. ٤٣ - علمه القيم والمبادئ السليمة والكريمة. ٤٤ - علمه كيف يتحمل مسؤولية تصرفاته. ٤٥ - امدح أعماله وإنجازاته وعلمه كتابتها. ٤٦ - علمه كيف يتعامل مع الحيوان الأليف. ٤٧ - اعتذر له عن أي خطأ واضح يصدر منك. ٤٨ – قدم له المفاجآت من وقت لآخر. ٤٩ - عوده على قراءة القرآن يومياً. ٥٠ - أخبره أنك تحبه وضمه إلى صدرك ، فهذا يزرع فيه الثقة بنفسه .


أبو عيدو يشكر لكم زيارتكم ومشاركتكم
 
منتدى جسور المحبة تجمعكم » المرأة والأسرة » كل شي للأسرة » خمسون طريقة لتعليم طفلك الثقة بالنفس (وهذ الطرق تصلح للكبار أيضا)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


 Copyright MyCorp © 2024