من الاقوى الحب أم ظروف الحياة؟؟ - منتدى جسور المحبة تجمعكم
الرئيسية بياناتي التسجيل خروج دخول
أهلاً بك ضيف | RSS
السبت
2016-12-03
2:22 AM
موقع جسور محبة أهل باتبو وشبابها
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتدى جسور المحبة تجمعكم » حوار ونقاش » مشكلة وحل » من الاقوى الحب أم ظروف الحياة؟؟ (الحب فطرة إلهية وميل الرجل للمرأة والعكس طبيعي)
من الاقوى الحب أم ظروف الحياة؟؟
mohammd1951التاريخ: الأحد, 2010-04-18, 9:16 PM | رسالة # 1
مقدّم
مجموعة: المدراء
رسائل: 81
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline
من الأقوى الحب أم ظروف الحياة؟؟؟ أنتظر آرائكم ..
يعيش المحبون ظروفاً أو ربما أعذارا تعرقل مسيرة هذه العلاقة أو تغير اتجاهها، ودائماً ما يكون بعضها منتهياً بموقف، بعدما ابتدأ به، أو تنتهي بقرار، وفي النادر جداً أن تنتهي بالحوار.
يعشق الشاب فتاة، ويجعلها تهيم به، سنوات عدة ربما، ثم يفاجئها بأنه يتقدم للزواج من غيرها،
مردداً الجملة الشهيرة العقيمة حد البؤس «أنا ما اخترتها»، أو «قلبي اختارك وعقلي اختارها»، أو عندما يكون قاموسه لمصطلحات الهروب ضعيفاً يحيل كل شيء إلى الظروف.
الفتيات أحيانا يفعلن المثل، لكن بدرجة اقل كثيراً، وهن غالباً اقل قدرة على مجابهة الظروف إن وجدت، فضلاً عن إنهن في كثير من الأحيان لسن صاحبات القرار.
حسناً، الحب إحساس فطري جاهز في دواخل البشر، يظهر ثم ينمو إذا واتته الظروف، أو يتوارى ثم يخبو إذا غلبته الظروف،
فما هي هذه الظروف، ما طبيعتها، كيف يمكن أن تكون مقبولة في السياق الاجتماعي العام أو مرفوضة، والأهم كيف يمكن أن تكون ضمن سياقات أخرى من محددات صحة المجتمع النفسية والعاطفية،
وهل الاختلاف بيننا وبين أمم أو دول أكثر تحضراً إنسانيا، وليس بالضرورة «تنموياً»، يمكن أن يكون في إطاره العام متداخلاً مع الظروف التي تتيح أو تعوق نمو العلاقات العاطفية، وسيرها في الاتجاه الصحيح كممارسة، والمقبول كعرف، والمرضي لأطراف العلاقة، كإنشاء أسرة مثلا؟!
تثبيت: 8519456.jpg(17Kb)


أبو عيدو يشكر لكم زيارتكم ومشاركتكم
 
منتدى جسور المحبة تجمعكم » حوار ونقاش » مشكلة وحل » من الاقوى الحب أم ظروف الحياة؟؟ (الحب فطرة إلهية وميل الرجل للمرأة والعكس طبيعي)
صفحة 1 من%1
بحث:


 Copyright MyCorp © 2016