ليزيدك جمالا ورونقا - 10 من مايو 2011 - مدونة جسور المحبة - جسور المحبة تجمعكم
الرئيسية بياناتي التسجيل خروج دخول
أهلاً بك ضيف | RSS
الأحد
2016-12-04
10:13 AM
موقع جسور محبة أهل باتبو وشبابها
قائمة الموقع
فئة القسم
علمية [62]
كل ما يتعلق باالعلوم وجديدها
تاريخية وأثار [44]
أثار لمناطق متنوعة وتاريخ مجال مفتوح
المرأة [61]
كل ما هو مفيد للمرأة
الرجل [13]
كل ما يتعلق بارجل ودوره في الاسرة
الصداقة والحب [29]
كل ما يتعلق بالصداقة والحب
صورة وتعليق [21]
اختيار صورة وتعليق عليها
الأم وبر الوالدين [8]
كل ما يتعلق بالوالدين
اكسورات [31]
ما ما يتعلق بالاكسورات جوال بيت امرأة
فكاهة وضحك [8]
كل ما يتعلق بابتسامتك
ثقافة عامة [58]
كل شي يهم المثقف
شباب وبنات [34]
كل شي للشباب وللبنات
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 38
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » مايو » 10 » ليزيدك جمالا ورونقا
5:31 PM
ليزيدك جمالا ورونقا
خطوات للحصول على بشرة رائعة في الصيف ..



نحن نحب فصل الصيف ولكننا نكره ما يتعرض له جلدنا في هذا الموسم: الحرارة، الرطوبة يمكن أن تجعل بشرتنا تبدو م***ة، مرهقة وجافة. ولكن قبل أن نحل هذه المشاكل بالجلوس في البيت حتى موسم الخريف، تعالي نتعرف على بعض الاستراتيجيات الهامة التي تجعلنا نحمي بشرتنا ونحافظ عليها من المشاكل الشائعة في فصل الصيف.
تجنبي المنتجات الثقيلة:
المنتجات الثقيلة لا تناسب طبيعة فصل الصيف خصوصا كريمات الاساس الكثيفة والماكياج الداكن. أخر ما يجب أن تقومي به هو أن تنسي الترطيب سواء عن طريق تناول الماء أو استعمال كريمات الترطيب المناسبة لطبيعة بشرتك. العرق يمكن أن يتلف الماكياج في الصيف ويسبب إعاقة المسامات واندلاع البثور. لذا يجب أن تنتهبي جيدا من استعمال الكثير من مواد التجميل التي يمكن أن تتحول من مادة تجميلية الى مادة مسببة للالتهابات الجلدية. في الصيف يجب أن يكون شعارك "القليل يعني الكثير: وهذا يعني منتجات تجميل أقل لبشرة نضرة وجمال طبيعي."
جربي المنتجات البرونزية.
القليل من البرونزي على وجهك يمكن أن يعدل من لون بشرتك ويجعل الماكياج أجمل. الاستعمال اليومي والمنتظم لكريم الترطيب مع القليل من كريم السمرة الذاتية يمكن أن يمنحك بشرة قبلتها الشمس بدون التعرض للاشعة الضارة. ننصحك بتجربة Jergens Natural Glow Face Moisturizer الخال من الزيوت والذي يحتوي على القليل من اللون
لون صحي.
استعملي كريم الوقاية من الشمس دائما.
الصيف يعني قضاء وقت أطول تحت اشعة الشمس الضارة. استعمال كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل بانتظام يحمي البشرة وينجز مهمة الوقاية كاملة. ننصحك باستعمال كريم الوقاية من الشمس قبل الذهاب الى بركة السباحة، وبعد الخروج من بركة السباحة ومرتان في اليوم إذا كنت تقومين بالعمل خارج المنزل.
لا تنسي كريم الترطيب.
تحتاج البشرة الى الترطيب أكثر في فصل الصيف. لذا انتقلي من كريم الترطيب السميك الى كريم ترطيب خفيف أو هلامي مثل H20 Plus Face Oasis Ultra Hydrator.
التقشير الدائم.
الشمس، الرمل، العرق.. بالاضافة الى بقايا الماكياج يمكن أن يغلق المسامات ويسبب ظهور البثور والالتهابات.. لذا يعد التقشير هاما في فصل الصيف لأنه يقلل من تراكم الاوساخ والماكياج والعرق في المسامات. بالنسبة للبشرة الحساسة يجب القيام بالتقشير مرة في الأسبوع، بالنسبة للبشرة الطبيعية والجافة والمركبة يحب القيام بالتقشير مرتان في الاسبوع. ننصحك باستعمال Bobbi Brown Buffing Grains for Face.






اختبار : هل تحافظين على شباب جسمك وعقلك؟



من المتعارف عليه أن نمو الجسد يأتي بالطعام الصحي والتعرض للشمس والهواء، مع الحركة وبعض التريض للعضلات، ومعها يظل الجسد قويا، لكن هذا لا يكفي، وبالتزود بالمعرفة، والبعد عن الكسل وعما يُحبط، مع تنمية للقدرات ومحاولة اكتساب الجديد، يحتفظ العقل بقوته ورونقه، وهذا- أيضا- لا يكفي!! فهناك وسائل أخرى، عادات وأساليب عليكِ الالتزام بها للاحتفاظ بشباب العقل والجسد معا، فهل تعرفينها؟ وإنْ عرفتها، فهل تحافظين عليها؟ أم تتركين نفسك للنمو الطبيعي؟!
السؤال الأول: النظام والتنظيم، التخلص من الفوضى، عدم التورط في الديون أو أصدقاء ترفضينهم.
أ- أسلوب حياة أتبعه ب- أحاول الالتزام به
السؤال الثاني: هل ترحبين بالدورات التي تعزز مهاراتك الوظيفية؟
أ- إلى حد كبير ب- على قدر الاستطاعة
السؤال الثالث: تبتعدين عن كل ما يسبب لك التعاسة والشعور بالإحباط ولو اضطررت لترك وظيفتك؟
أ- نعم ب- أحاول جاهدة
السؤال الرابع: تسيرين على نظام غذائي صحي؟
أ- إلى حد كبير ب- أحاول جاهدة
السؤال الخامس: تعملين على زيادة مرونة جسدك بالتريض وممارسة بعض الهوايات؟
أ- نعم ب- حسب الوقت المتاح
السؤال السادس: لا تمانعين في المشاركة بالأنشطة الخيرية وإعطائها جزءا من وقتك؟
أ- نعم ب- لا أملك الوقت
السؤال السابع: تبعدين عن عقلك المشاعر السلبية تجاه من حولك، ملتمسة لهم الأعذار، فلا تُهدر طاقتك؟
نعم ب- ليس دائما
السؤال الثامن: توسعين من دائرة الصديقات لمزيد من الإحساس بالحب والمرح وقليل من الوحدة؟
أ- إلى حد كبير ب- بقدر المستطاع
السؤال التاسع: تتواصلين مع نفسك، فتجلسين وتتأملين ما حولك، أو تنعمين بمنظر طبيعي؟
أ- أحيانا كثيرة ب- أحيانا
السؤال العاشر: تنوِّعين في قراءتك لمعرفة الجديد، وتشاركين برأيك وخبراتك إن سنحت الفرصة؟
أ- نعم ب- أحب القراءة فقط
السؤال الحادي عشر: تشعرين بالامتنان، والأمل يتجدد مع كل نفس يخرج من صدرك، ولا تأخذين الأمور بعصبية، وبمحمل الجد دائما؟
إلى حد كبير ب- أحيانا

السؤال الثاني عشر: تتسامحين مع نفسك وتغفرين لها أخطاءها، وتتندرين عليها أحيانا؟
أ- كثيرا ما أفعل ب- ليس دائما
السؤال الثالث عشر: شباب العقل والقلب والجسد، بيدك وحدك تحافظين عليه؟
أ- حقيقة مؤكدة ب- إلى حد ما
النتائج
شباب يدوم
إنْ كانت غالبية إجاباتك«أ» - أكثر من «9»:

بداخلك روح شابة، متوثبة للحياة، وعقل شاب خال من المنغصات متطلع لنيل السعادة، وما الشباب إلا نظرة حلوة لذاتك والحياة من أمامك، وهذا يتحقق معك، بتخليك عن مشاعر الحقد والكره والتشاؤم، ومحاولة التحلي بكل ما هو شاب وجميل؛ من حب وتسامح مع الأصدقاء، الاستغناء عن كل زائد لا يلزم، تقليل النفقات، تزود بالمعرفة، ممارسة بعض الهوايات وعدم التخلي عنها، مراجعة النفس وتقديم الأولويات، لحظات من التأمل ومعها إحساس بالامتنان، كل هذا يمدك بطاقة وشحنات حيوية تربطك بجوهر روح الشباب.
نصيحتنا: كما أنتِ، سيري في الطريق، واملئي قلبك بحب أكثر وتعاطف أقوى، وزودي عقلك وجسمك بالمعرفة والرياضة، واخترقي مجالات جديدة.
ما أجمل الحياة
إذا ضمّت إجاباتك أكثر من -7«ب»- أو جمعت بين «أ» و«ب»:
أنت تهدرين من حق نفسك، وتمتنعين عن الاستمتاع بجمال الحياة، من منا لايريد الوصول بعقله وروحه وجسده إلى حلاوة ومرح وحيوية الشباب؟ الشباب لا يعني مرحلة وتنتهي.. شباب العقل والجسد هنا يُقصد به الاحتفاظ، أو محاولة الاحتفاظ بكل ما ييسر العيش لمدة أطول؛ لنيْل سعادة أكبر، واستمتاع بمباهج الحياة أكثر؛ فلا تتزمتي ولا تخفي ضحكتك، تعاملي مع الحياة ببساطة وتخلصي من الفوضى حولك، كوني فضولية، اسألي واستفسري ولا تخجلي، حتى لا تبدأ شيخوخة العقل والقلب معا، مارسي عادة المشي، اسبحي في بركتك، تعلّمي«اليوجا»، واركبي دراجتك، اجعلي عقلك متنبها متيقظا بالمعرفة واختراق الجديد، فرِّغي طاقتك السلبية بالمصارحة والتفاهم والمواجهة، ولا تخزني بداخلك.






أهم 10 أسئلة عن جمالك فى ليلة عمرك ..



هل تريدين ماكياج ثابت ، شعر جميل ، عيون جذابة فى أهم يوم فى حياتك ؟!
خذى النصيحة من خبراء الجمال لكى تضيئى بالصحة والنضارة فى ليلة العمر ..
جمال العيون :
1- كيف أجعل عينى تبدو أكبر من حجمها ؟ مع العلم أننى أحب الماكياج الرقيق ؟
اعتمدى على الماسكرا التى تطيل الرموش وتعطيها كثافة ، استخدمى الماسكرا من جذور الرموش إلى الأطراف حتى تغطيها الماسكرا تماماً ثم ارفعى رموشك إلى الوراء باستخدام اصابعك ، فالرموش الكثيفة تعطى العين حجماً أكبر ، تجنبى تحديد العين بالآى لاينر ، يمكن وضع خط رفيع على الجفن العلوى مع تجنب وضعه على الجفن السفلى ، يمكن تحديد العين بقلم كحل داخل الجفن ليعطيها عمق ، استخدمى ألوان فاتحة فى ظل الجفون مثل الوردى الفاتح ، البنفسجى الفاتح أو الابيض مع وضع ظل لامع فضى أو ذهبى تحت الحاجبين لإعطاء عينيك ضوء بسيط ولامع ..
2- أعانى من كثرة فى إفرازات القناة الدمعية ، فكيف استطيع حماية الماسكرا حتى لا تسيل؟
من الأفضل أن تستخدم العروس ماكياج ضد الماء ، يمكنك وضع ماسكرا ضد الماء وهى متوفرة فى كل محال الماكياج ولكن يجب أن تكون من ماركة جيدة حتى لا تتسبب فى سقوط رموشك ، يجب أن تعطى رموشك كثافة ولكن بدون أن تسبب تشابك فى الرموش ، ولظل جفون ثابت يمكنك استخدام ظل الجفون الجديد Purpose Primer من Delux Beauty .
3- كيف أحدد شكل الحواجب الذى يناسب وجهى وشكل عينى ؟
الموضة هذه الأيام مازالت الحواجب الحادة على شكل 8 ، المستديرة أو الشكل الهلالى لم يصبح موضة ، وهذا الشكل الحاد يزيد من جمال العيون ويعطيها جاذبية ، لا تقومى بتحديد شكل حواجبك بنفسك ، فمصفف الشعر الخاص بك يمكنه تحديد ما يناسب شكل وجهك .
جمال الشعر :
4- أنا أريد عمل خصلات صفراء فى شعرى فى يوم زفافى ؟ فما هى النصيحة حتى لا افاجأ بلون غير مألوف لا يليق على وجهى ؟
يجب أن تقوم العروس بعمل الهاى لايت قبل الزفاف بشهر على الأقل ، حتى يكون لديها الوقت الكافى لظبط اللون وأيضا لكى تعتاد على شكلها باللون الجديد ويعتاد عليها الآخرون ، لا تستخدمى الألوان الصفراء الباهتة لأن لونها سوف ينعكس على وجهك ، وإذا كان شعرك شديد السواد فالخصل الصفراء سوف يصبح لونها منفر إلى حداً ما ، من الأفضل لكى هو استخدام الألوان الطبيعية مثل البنى مع درجاته الفاتحة حتى لا يكون هناك تناقض فى لون شعرك ولون الخصل ، ويجب عليك صبغ الجذور قبل الفرح بأسبوع وتصلحى أى عيوب فى اللون ، وهذا هو أفضل حل ..
5- أنا أحب شكل الشعر المموج ، وهذا هو أفضل حل فى شهر العسل لأننى لن اتمكن من الذهاب للمصفف ، استخدم الجيل أو الموس ولكنه يجعل شعرى مقصفاً وجاف ، فما هو الحل؟
يقول Richard Dalton وهو من أشهر مصففى الشعر فى العالم ( مصفف الشعر الخاص بـ Meg Ryan ) إذا تم قص الشعر قصة مدرجة فهذه القصه تعطى الشعر المموج شكل أفضل بكثير ، لأن الشعر ذو الطول الواحد لا يعطى الشعر المجعد شكل جيد لأنه يثقل الموجات إلى الأسفل فيصبح شكل الشعر غير مظبوط ، متوافر فى الأسواق شامبو وبلسم لعمل موجات خفيفة فى الشعر ، وبعد استخدام الشامبو والبلسم جففى شعرك بالمنشفة ثم ضعى قليل من الموس وجففيه بالمجفف ثم يمكنك وضع سبراى مثبت مثل Caviar Working Hair Spray من Alterna لإعطاء شعرك ثبات ولمعة فى نفس الوقت .
جمال الوجه :
6- سأقوم بوضع الماكياج بنفسى فى حفلة خطوبتى ، فهل هناك ماركات معينة من الماكياج خاصة لكريم الاساس وأحمر الشفاه ؟
يجب عليك اختيار ماركة جيدة ، تشتهر بثباتها لفترة طويلة ومن الأفضل استخدامها قبل الخطوبة بفترة حتى تتأكدى من أنها تتناسب مع نوع بشرتك وطبيعتها ، من الأفضل استخدام كريم اساس ضد الماء نظراً لثباته حتى لا يسيل مع العرق ، وإذا كانت بشرتك دهنية يجب عليك استعمال كريم اساس للبشرة الدهنية مع وضع بودرة سائلة لضمان ثبات الكريم وللقضاء على أى لمعة غير مرغوب فيها ، اتركى البودرة فى حقيبتك الخاصة ، لوضع رتوش إذا احتاج وجهك لذلك ..يمكنك أن تجربى Oil Balanced Foundation من Clinique واحمر شفاه Colourstay من Revlon .
7- أنا أعانى من مسام كبيرة وواضحة جداً فى بشرتى ، عندما استخدم أى بودرة لامعة أو كريم لامع تظهر كبر المسام أكثر ؟ كيف يمكننى الحصول على اللمسة اللامعة فى يوم فرحى؟


ضعى ملمع على شفتيك وجفونك وعلى عظمة الوجه فقط ، وهذه هى اهم مناطق يجب على أى عروس إظهار لمعتها ويمكنك وضع البودرة اللامعة على اكتافك وعظمة الترقوه ليزيدك لمعة وتألق ويعطيك نظرة أكثر صحة وجمال ، يمكنك أن تجربى Shimmer Body Lotion من Nivea .
جمال البشرة :
8- أنا أريد أن اعطى جسمى اللون البرونزى ، ولكننى لا اكتسب هذا اللون بسهولة إذا اعتمدت على حمامات الشمس ، وأنا ليس لدى الوقت الكافى فهل من الأفضل أن الجأ إلى الأسبراى أو الكريم الذى يغير لون البشرة إلى اللون البرونزى ؟
هذا هو أفضل حل يعتبر آمناً أكثر من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، استخدمى اللوسيون أو الكريم قبل الزفاف بشهرين على الأقل ، وإذا كنت شقراء أو لونك أبيض شاحب ، استخدمى أنواع رقيقة على بشرتك لكى تحصلى على النتيجة التى تريديها بالتدريج ، لأن لكل لون بشره درجة تناسبها ونصيحة آخرى استخدمى كريم مقشر للجسم بعد الأستحمام ثم اغسلى جسمك وجففيه ثم ضعى البرونزاج ، اغسلى يديك جيداً خاصة بين اصابعك وتجلسى قبل أن تتأكدى من تشرب جسمك كاملاً للكريم حتى تتجنبى الاصابة ببقع داكنه خلف ركبتك .
9- رسمت تاتو على ذراعى وأريد أن أخفيه يوم زفافى ، فماذا أفعل ؟
أى ماكيير محترف يمكنه أن يخفى التاتو باستخدام سبراى خاص يناسب لون بشرتك ثم كريم اساس وبودرة لضمان الثبات .
10- سأرتدى فى زفافى فستان بدون حمالات ، وسوف تظهر اكتافى ورقبتى وصدرى ، فهل لديك بعض النصائح للحفاظ على جمال هذه المنطقة ؟
استخدمى كريم مقشر لإزالة الجلد الميت على رقبتك ومنطقة الصدر وجسمك كله ، اغسلى جسمك وجففيه ثم ضعى كريم مرطب جيد ، ثم استخدمى زيت للجسم مثل Sublimating Golden Dry Oil من Nuxe وهذا زيت جاف غير دهنى يمتصه الجلد بسهولة ويعطيك لمعة فيجعلك مثل نجمة لامعة بدون احساس دهنى .







تعلمي كيفية قص الشعر بالمنزل ..



عندما يتعلق الأمر بقص الشعر، فإن أغلب السيدات يبتعدن تماما عن المغامرة ويفضلن الذهاب الى صالونات التجميل لقص شعرهن لضمان الحصول على قصة مثالية تناسبهن تماما من ناحية، ولاكتساب الخبرة الشخصية بخصوص التعامل مع طبيعية شعرهن باستخلاص النصائح من مصففي الشعر من ناحية أخرى، إلا انه فى بعض الأحيان قد لا يتوافر الوقت الكافي أمام المرأه - وبالأخص العاملة- للمواظبة على هذا الأمر، فلا يكون هناك بديل أمامها سوى التعامل بنفسها مع شعرها.
فإذا كنت قد اتخذت قرارا بقص شعرك بيديك في المنزل ولا تتقنين هذه المسألة، ستساعك مجموعة النصائح التالية فى تسهيل الأمر عليك بعض الشئ:




- الشعر المبلل يسهل قصه عن الشعر الجاف، لأن الشعر المبلل يحتفظ بطوله الحقيقي على عكس الجاف الذي سرعان من ينكمش بمجرد جفافه، لذا احرصي على غسل شعرك قبل القص مستخدمة فى ذلك شامبو وبلسم قويين لتخليصه من التشابك. واحتفظي ببخاء مملوءة بالماء بالقرب منك لتنثري منها على شعرك في حالة إن بدأ شعرك يجف أثناء عملية القص.
- تأكدي من أن المقص الذي ستستخدمينه حاد بشكل كاف لتسهل عملية القص من ناحية وحتى لا تؤذي أطراف الشعر وتبدو في النهاية بمظهر سيئ.
- احرصي على تنفيذ عملية القص أمام مرآه كبيرة لتتحكمي بسهولة في شعرك واحتفظي بمرآة يدوية بجانبك لتستخدميها فى ملاحظة الخصلات الخلفية من الشعر والتأكد من قصها بنجاح.
- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن القصات المعقدة خاصة إذا كنت من غير المحترفات، اكتفي مثلا بقص شعرك بشكل متساوٍ في الطول. وابدئي فى تنفيذ القصة بالخطوات التالية:

1- افرقي شعرك من المنتصف وأسدلي خصلات كل جانب على الكتفين، ثم مشطيه جيدا للتخلص من العقد المتشابكة.
2- اختاري الطول الذي ترغبينه لشعرك واستعيني بمسطرة بمقاس 30 سم وثبتيها أسفل الأذن وقيسي عليها شعرك لتحديد النقطة التي ستبدئين منها القص أو طول الجزء الذي ستتخلصين منه.
3- قسمي شعرك لخصلات صغيرة، وابدئي بالخصلة الأمامية وقيسيها مرة أخرى للتأكد من نقطة البدء ثم أمسكي بها بين إصبعيك السبابة والوسطى وثبتي إصبعيك عند نقطة البدء ثم قصيها.
4- نفذي الخطوة السابقة مع باقي خصلات الشعر بالاتجاه للوراء مع تثبيت المسطرة فى كل مرة فى خط وهمي موازٍ لحافة أذنك.

- من الطرق السهلة أيضا فى قص الشعر، جمع الشعر بأكمله الى الأمام وتمشيطة جيدا وإحكام تثبيته بشكل مستوٍ بين أصابع اليدين مع الانحناء بالجسم إلى الأمام" فى وضع الركوع"، وقصه مرة واحدة.
هذه الطريقة ستناسبك إذا كان شعرك خفيفا وترغبين في التخلص من أطرافه التي تعرضت للتقصف. ولكن قبل أن تقصي شعرك بهذه الطريقة ضعي فى اعتبارك أنه عندما تجمعين شعرك للأمام، تكون الخصال الأمامية هي الأقرب للمقص من الخصال الخلفية وهو ما يؤدي الى حدوث تفاوت كبير بين أطوال خصلات الشعر الخلفية والأمامية بعد قصها بشكل أقرب للتدرج " الخصال الأمامية أقصر من الخلفية ". لذا لا تبالغي بقص جزء كبير من الشعر عند استخدام هذه الطريقة حتى لا تفاجئي بالنتيجة وحتى يسهل عليك عملية تسوية الخصلات والتخلص من الزيادات فى حالة إن كنت تريدينه متساويا فى الطول دون أن تفسدي مظهر شعرك.
- إذا كنت تمتلكين شعرا مجعدا بطبيعة الحال، راعي أن الطول الذي ستحصلين عليه بعد القص وهو مبلل لن يكون نفس الطول الذي سيأخذه شعرك بعد أن يجف، فالشعر المجعد يميل للانكماش بشكل أكبر من الشعر المفرود. لذا احرصي على ألا تبالغي فى قصه حتى لا تصابي بالصدمة بعد ان يجف شعرك تماما.
- للتأكد من أن خصلات الشعر متساوية فى الطول تماما، خذي خصلتين أماميتين متقابلتين من الشعر واسحبي كل واحدة منهما فى اتجاه الأخري ثم قارني طول كل منهما بالأخرى، واحرصي على أن يكون رأسك ثابتا بشكل مستقيم أثناء عملية القياس لتحديد الطول بدقة.
- إذا كنت ترغبين في قص غرة أمامية لتبدو القصة بشكل أجمل، فإن الأمر بسيط. افصلي الخصلات الأمامية عن باقي الشعر ثم اقسميها من المنتصف الى خصلتين منسدلتين حول الوجه وقصي نفس المقدار من كل ناحية.



نصائح كى يبقى سحر عيونك..



العيون مفتاح جاذبية المرأة، فهى تتكلم قبل أن تتحدث الشفاه، لذا ينصحك الأطباء وخبراء التجميل لتحصلى على أجمل عيون وتبرزى جمالها وتألقها، احرصى على رياضة العيون وهى رياضة حقيقة تعمل على توزيع سائل العين إذا ما قمت بها بانتظام، لذا يحدث الانتفاخ فى الجفون بعد النوم، نظرا لركود السائل داخل العين فترة طويلة دون حركة.

وتمارين العيون عبارة عن تحريك العيون فى الأربع اتجاهات (يسارا ويمينا وفوق وأسفل)ثم اضغطى جفونك وهى مغلقة عدة مرات ولمدة خمس دقائق يوميا وبانتظام، مما يعمل على تقوية عضلات الجفون ومرور السائل داخل العين بانتظام.
وللتخلص من انتفاخ الجفون ضعى كمادات مبللة بالماء الدافئ مدة خمس دقائق ثم استبدالها فورا بقطعة قطن مبللة بماء بارد، مما يساهم فى تخفيف الانتفاخ ونعومة المنطقة حول العينين.
وينصحك خبراء التجميل بتوخى الحذر والدقة عند وضع المكياج وكونى واثقة من نفسك ومن قدرتك على إبراز جمال عينيك، وأى خطأ تقعين فيه أثناء وضع المكياج لا تتسرعى وتزيلى كل المكياج وإنما امسحى برفق الجزء الذى أخطأت فيه وأكملى وضع المكياج مرة أخرى.
وينصحك الأطباء بعدم الإكثار من المكياج بغزارة داخل العيون، لأنها منطقة حساسة جدا، لذا ضعى المكياج للعين بكميات بسيطة وبطريقة سليمة، واستخدمى النوعيات والماركات ذات الجودة العالية من المكياج والتى يكون مصدق عليها طبيا، حتى لا تعرضى بشرتك وعينيك
للخطر مع مرور الوقت، كذلك عند ازالة المكياج من العيون تعاملى برقة باستخدام القطن وبحركة منتظمة من أعلى لأسفل برقة مع ضرورة استخدام المستحضرات ذات الجودة العالية لإزالة المكياج.

ولتتجنبى ظهور التجاعيد حول العينيين مبكرا، قومى بتمرين سهل وبسيط ارفعى حاجبيك قدر الإمكان إلى أعلى مع مراعاة الثبات لمدة نصف دقيقة وكررى التمرين أكثر من عشر مرات، كذلك قومى بتدليك المنطقة حول العينين من الداخل إلى الخارج والعكس لمدة خمس دقائق.
وحاولى دائما إبراز جمال عينيك باستخدام ألوان المكياج البسيطة والمناسبة للون بشرتك، واهتمى بإبراز جمالهما لأن العيون مرآة تعكس جمالك وثقتك بنفسك.




أسرع علاج للخجل وعدم الثقة بالنفس ..



أسرع علاج للخجل وعدم الثقة بالنفس بالتخيل أرجو اتباع هذه الخطوات في مكان هادئ والجلوس على كرسي مريح هذا العلاج ناجح جدا للأشخاص الذين يتصفون بالخيال الخصب كالتالي :

1- تخيل أنك في قاعة سينما وفيه مشهد لمحاضر قوي ومقنع يتكلم أمام الجماهير .
2- صديقك بجانبك وهو يؤشر على الموقف ويقول هذا الرجل يشبهك في كلامك وإقناعك للمحيطين .
3- لاحظ قوته وقوة صوته وحركات جسمه وثقته بنفسه وجبروته في الإقناع .
4- بعد ملاحظتك له تخيل بأنه انسحب وأمرك أن تجلس مكانه لاستكمال المحاضرة ادخل في الشاشة وتخيل أنك أنت الذي تتكلم بدلا عنه بنفس القوة استشعر ذلك .
5- بدأ الناس يبدون الإعجاب لقوة محاضرتك وتميزك عن غيرك وأنت تشعر بالفخر والشجاعة والاعتزاز مننظرات الجميع
6- أسال نفسك هل تشعر الآن بالشجاعة والاعتزاز بالنفس ؟؟
إذا شعرت بذلك وبقوة أهنئك فقد نجحت في التغلب على الخجل وبقوة .
7- بعد ذلك حاول أن تركز على إحساسك بالقوة والشجاعة في الشروع في النوم وبعد القيام في الصباح سترى يوما بعد يوم يزيد لديك الثقة بالنفس فأرجو لمن يشعر بالخجل وعدم الثقة أن يأخذ فقط من وقته 10 دقائق ويتبع هذه الخطوات لأنها مفيدة .


تعرفي على 10 مفاهيم خاطئة عن الرياضة..



يعتقد كثيرون أن الإفراط في ممارسة الرياضة، من خلال زيادة المجهود المبذول أو طول فترة التمرين، يؤدّي إلى سرعة إنقاص الوزن اعتماداً على المقولة الشهيرة "لا فائدة بدون ألم" No pain, no gain. ولكن، تفيد دراسة صادرة حديثاً عن "الكلية الأميركية للطب الرياضي"The American College of Sports Medicine (ACSM) أن ممارسة أي نوع من الرياضات الهوائية (المشي أو الركض أو صعود الدرج أو ركوب الدرّاجة أو الرقص أو السباحة) لمدّة 10 دقائق أو أكثر يومياً تحقّق مجموعة من الفوائد الصحيّة، أبرزها: زيادة مناعة الجسم وإنقاص الوزن وخفض الشهيّة. وتؤكّد أن التمرين غير الآمن الذي يؤدّى بطريقة غير مناسبة أو في مكان غير جيّد التهوئة مع ضعف الغذاء قد ينتج حالات من الإجهاد الدائم وال*** المزمن والضعف العام في القوة العضلية للجسم نتيجةً لنقص الأملاح والمعادن والفيتامينات الهامة.

مدرّبة اللياقة والرياضة البدنية في "مركز الطبيعة المثالية" الكابتن بدور سالم بن عفيف توضح المفاهيم العشرة الخاطئة الأكثر شيوعاً عند ممارسة الرياضة.
1- طول فترة التدريب تفيد في فقد الوزن الزائد
يرى خبراء "المعهد الأميركي للرياضة"The American Council on Exercise (ACE) أن الإفراط في ممارسة الرياضة يؤدّي إلى إيذاء الجسم وظهور بعض الأعراض غير الصحيّة، كالاكتئاب والأرق وفقد الشهيّة وكيلوغرامات عدّة من الوزن وزيادة نبضات القلب خارج وقت التمرين، بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بالتهاب في المفاصل. وتظهر بعض العلامات الأخرى أثناء التدريب الحاد، كآلام العضلات وخصوصاً عضل الوركين والساقين ووخز في أسفل الأضلع وألم في عضل بطن القدم وإجهاد و*** واضحين.

ويمثّل التدريب الشاق خطورةً على النساء، إذ تفيد بعض الدراسات الصادرة عن "منظمة الصحة العالمية" أن الإفراط في ممارسة الرياضة يؤدّي إلى انخفاض معدّل الخصوبة عند النساء واضطرابات في فترات الحيض قد تصل أحياناً إلى انقطاع الدورة الشهرية! ويعزو الخبراء السبب إلى الانخفاض الحاد في نسبة الهرمون الأنثوي "الاستروجين" الذي يفرزه المبيض والمسؤول عن نمو وظائف الأعضاء التناسلية الأنثوية في جسم المرأة، كما الإفراط في إفراز هرمون الذكورة "التستوستيرون"، ومن بين أعراضه: ضعف التبويض وعدم انتظام الدورة الشهرية.
2- تمرينات الإحماء هي مضيعة للوقت!
ثمة فوائد عدّة من تمرينات الإحماء، أبرزها:
مرونة وليونة الجسم لتفادي الإصابات أو التصلّب في العضلات أثناء التدريب.
إرخاء الشدّ العضلي والحدّ من التهاب المفاصل وزيادة مرونة أسفل الظهر والساقين.
تهيئة الجسم لاستقبال أي مجهود عضلي ينتج عن أي نشاط بدني حاد أو متوسط.
تحضير القلب والرئتين تدريجياً لاستيعاب النشاط الحركي الذي سيقع عليها.
تنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة معدّل الإحراق (الأيض الغذائي) بما يعمل على توليد كميّات كبيرة من الطاقة للقيام بالمجهود البدني المخطّط له.
وفي هذا السياق، يؤكّد خبراء اللياقة البدنية أنّه يجدر ممارسة تمرينات الإطالة والإحماء ببطء، لتجنّب الإصابة بأي شدّ أو تقلّص في العضلات أو التهاب في الأوتار أو الأربطة أو المفاصل.
3- التعرّق هو مؤشر إلى التدريب الجيّد
يعتقد البعض أن التعرّق دليل على إنقاص الوزن، إلا أن المتخصّصين يفيدون أن التعرّق أثناء العشرين دقيقة الأولى من التدريب ما هو سوى نقص في سوائل الجسم، وأن إحراق الدهون لا يتمّ الإ بعد 60 إلى 90 دقيقة من التدريبات، إذ يستمدّ الجسم طاقته الأولية من إحراق "الكربوهيدرات"، يليها "البروتينات"، وأخيراً الدهون. وتقود ممارسة الرياضة في مناخ حار إلى فقدان كميّة كبيرة من ماء الجسم مقارنة بالمناخ البارد الذي يزيد فيه معدّل استهلاك السعرات الحرارية والدهون المتراكمة بأقل فاقد من العرق.
4 - الراحة في التدريب تبطئ إحراق الدهون
يرى عدد من ممارسي الرياضة أن التدريب لساعات طوال لا تتخلّلها فترات راحة قد يرفع من معدّل إحراق الدهون، إلا أن المتخصّصين من "المركز الكندي للبحوث الرياضية" SIRC يفيدون أن التدريب الرياضي الذي تتخلّله فترات بسيطة من الراحة بمعدّل 5 دقائق بعد كل 25 دقيقة من التمرين، على سبيل المثال، يؤدّي غالباً إلى تنشيط الدورة الدموية وتعزيز القوة العضلية في الجسم وزيادة معدّل الأيض الغذائي به بما يعمل على سرعة إحراق الدهون وإذابتها. ويعزو الأطباء السبب إلى أن التوقّف المؤقّت أثناء التمرين يساعد على التقاط الأنفاس وتهدئة نبضات القلب، ما يعمل على استعادة اللياقة وزيادة الكفاءة البدنية في مواصلة التدريب بدون إجهاد أو ***. ويُفضّل لزيادة الفعالية تناول 50 ملليلتراً من عصير البرتقال أو الكيوي أو الفراولة أو التوت الطازج غير المحلّى أثناء فترات الراحة لرفع مستوى "الغلوكوز" في الدم وزيادة الطاقة، كما الحدّ من الإصابة بالجفاف الناتج عن ازدياد التعرّق.
5 - التوقّف عن الرياضة يحوّل العضلات إلى دهون
يخشى كثيرون التوقّف عن ممارسة الرياضة لاعتقادهم بأن العضلات قد تتحوّل إلى دهون! والحقيقة أن الدهون والعضلات نوعان مختلفان من الأنسجة لا يمكن لأحدهما التحوّل إلى الآخر. ولكن ما يحدث في حال التوقّف عن ممارسة الرياضة لفترة طويلة هو سرعة تراكم الدهون حول الكتلة العضلية في الجسم، وخصوصاً الذراعين والوركين والساقين نتيجة قلّة النشاط وانخفاض معدّل الأيض الغذائي والإفراط في تناول السعرات الحرارية المكتسبة من الطعام بما يزيد عن حاجة الجسم من الطاقة.
6 - تأخّر وقت التمرين اليومي
يستخدم البعض الأجهزة الرياضية المتواجدة بالمنزل قبل النوم مباشرة بسبب غياب الوقت الكافي على مدار اليوم نتيجة الأعباء العائلية والمهنية، معتقدين أن ممارسة الرياضة ليلاً تخلّصهم من غالبيّة السعرات الحرارية المكتسبة خلال اليوم. وفي هذا الإطار، توصّل عدد من الباحثين التابعين ل "جميعة الغدد الصمّاء الأميركية" أن ممارسة الرياضة في الليل قد تؤدّي إلى القلق والأرق والحرمان من النوم، باعتبار هذا الوقت مخصّصاً للراحة والاسترخاء أكثر منه للمجهود البدني. ومن جهة أخرى، يؤكّد الباحثون أن أفضل وقت لممارسة الرياضة يكمن في الصباح الباكر وحتى الظهيرة إذ يكون الجسم خلال هذه الفترة مستعدّاً لبذل أقصى ما لديه من مجهود بدني وتحرير طاقته حسب ساعته البيولوجية، بالإضافة إلى وجود كميّات أكبر من الأوكسجين في الصباح ما يزيد من كفاءة عمل العضلات على إحراق الدهون وإذابتها.
7 - يمكن تناول ما تريده من طعام ما دمت تواظب على الرياضة!
تعدّ هذه المقولة الخاطئة الأكثر شيوعاً بين ممارسي الرياضة، فيما الحقيقة تفيد عكس ذلك، إذ يرى الخبراء أنه يجب التقيّد بعدد السعرات الحرارية التي تختلف من شخص إلى آخر حسب وزن الجسم واحتياجاته من الطاقة. فعند بذل مجهود بدني عادي (بدون رياضة) يحتاج كلّ كيلوغرام من الجسم إلى سعرة حرارية في كل ساعة زمنيّة من اليوم. فعلى سبيل المثال، يحتاج الجسم الذي يزن 60 كيلوغراماً ويقوم بمجهود عادي إلى 1440 سعرة حرارية يومياً، يتم حسابها وفق المعادلة التالية:1 سعرة حرارية × 60 كيلوغراماً × 24 ساعة.
بينما عند ممارسة الرياضة، يحتاج كلّ كيلوغرام من الجسم ما بين 1.5 إلى 1.8 سعرة حرارية في كل ساعة زمنيّة من اليوم حسب قوة النشاط البدني المبذول.
8 - الرياضة وقلّة الغذاء ينقصان الوزن
من الملاحظ قيام عدد من الأشخاص بممارسة الرياضة بهدف إنقاص الوزن وليس لبناء قوة عضلية سليمة ما يجعلهم يهملون تناول الوجبات الرئيسة ويظلّون لفترات طويلة بلا طعام، ما يضعف من قوتهم العضلية وقدرتهم على ممارستها بشكل جيد وإصابتهم بال*** المزمن والإجهاد الدائم بسبب عدم إمداد أجسامهم بالعناصر الغذائية الأساسية وخصوصاً الفيتامينات والمعادن. ولذا، ينصح خبراء التغذية من "مجلس الغذاء والتغذية" Food and Nutrition Board (FNB) بأهميّة تحقيق التوازن الرياضي الغذائي الذي يتمّ تحديده وفقاً لعوامل معيّنة تشمل الجنس والعمر ودرجة النشاط والتاريخ الصحي والعائلي، بإشراف مدرّب رياضي وخبير في التغذية.
9 - يجب ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام
يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة تساعد على إحراق السعرات المكتسبة منه. والحقيقة أن هذا خطأ شائع، إذ أن كفاءة الجسم وقدرته على ممارسة الرياضة تضعف كثيراً بعد تناول الطعام نتيجة قيامه بتوجيه غالبيّة طاقته الحرارية إلى المعدة لإتمام عملية امتصاص وهضم الغذاء التي غالباً ما تسبّب الشعور بالخمول والرغبة في النوم. لذا، يفضّل ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام بساعتين إلى 3 ساعات.
10- الحمّام الساخن بعد التمرين مفيد للعضلات
إن الحمّام البارد وليس الساخن بعد التمرين مفيد للعضلات والجسم، إذ يساعد على إعادة بناء أنسجة الجسم التالفة أو المتضرّرة، إلى جانب أهميّته في تقليص الأوعية الدموية المفتوحة وسرعة تدفّق الدم المليء بالأوكسجين في أجزاء الجسم كافّة ما يعمل على إذابة الدهون حتى خارج وقت التمرين.

الفئة: المرأة | مشاهده: 478 | أضاف: mohammd51 | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
بحث
التقويم
«  مايو 2011  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
أرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع
  • Официальный блог
  • برامج للجميع
  • FAQ по системе
  • أفضل موقع رونت
  • وصفات طبية

  •  Copyright MyCorp © 2016