أنواع الببغوات - 19 من أوكتوبر 2010 - مدونة جسور المحبة - جسور المحبة تجمعكم
الرئيسية بياناتي التسجيل خروج دخول
أهلاً بك ضيف | RSS
السبت
2016-12-03
2:20 AM
موقع جسور محبة أهل باتبو وشبابها
قائمة الموقع
فئة القسم
علمية [62]
كل ما يتعلق باالعلوم وجديدها
تاريخية وأثار [44]
أثار لمناطق متنوعة وتاريخ مجال مفتوح
المرأة [61]
كل ما هو مفيد للمرأة
الرجل [13]
كل ما يتعلق بارجل ودوره في الاسرة
الصداقة والحب [29]
كل ما يتعلق بالصداقة والحب
صورة وتعليق [21]
اختيار صورة وتعليق عليها
الأم وبر الوالدين [8]
كل ما يتعلق بالوالدين
اكسورات [31]
ما ما يتعلق بالاكسورات جوال بيت امرأة
فكاهة وضحك [8]
كل ما يتعلق بابتسامتك
ثقافة عامة [58]
كل شي يهم المثقف
شباب وبنات [34]
كل شي للشباب وللبنات
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 38
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2010 » أوكتوبر » 19 » أنواع الببغوات
6:23 PM
أنواع الببغوات

Lorikeet Rainbow 2a أنواع الببغاوات

أصيلـ بلاشموس


معلومات عن الببغاء .

الـبـبـغاء




هو واحد من فصيلة كبيرة من الطيور ذات ألوان زاهية. وتعتبر الببغاء من الطيو رالمدللة الشهيرة وذلك لسهولة ترويضها، كما يمكن تعليمها بعض الكلمات أو العبارات.



الأنواع والموطن : تعيش معظم أنواع الببغاوات في الأجزاء الدافئة من المناطق المدارية من العالم. و يوجد حوالي 340 نوعا من الببغاوات يعيش معظمها في نصف الكرة الجنوبي حيث يعيش نصف الأنواع المعروفة من الببغاوات في العالم تقريبا في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وجزر البحر الكاريبي، وتشمل ببغاوات الماكاو وهي أكبر الببغاوات حجما على الاطلاق، وأغلبها أزرق أو أخضر اللون وذات ذيل طويل ومنقار كبير جداً، واكثرها شهرة ببغاء الماكاو القرمزي الذي يمثل ذيله نصف طوله. أما ببغاوات الأمازون فهي اساسا خضراء اللون ويصل طولها ما بين 25 – 40 سم وهي ذات أذيال قصيرة ومستديرة، وتعيش في جزر البحر الكاريبي. أما الأنواع الأمريكية الأخرى الكونيور، الببيغاوات وببغاوات الباراكيت
تعيش معظم ببغاوات العالم الأخرى في كل من اندونيسا وجزر الفلبين واستراليا ونيوزيلندا وجزر المحيط الهادئ الصغيرة. وأكثرها شهرة ببغاء الطائر الطيب الاسترالي، وهو أخضر اللون في الأصل ولكن التنوع الهائل في ألوان هذه الطيور في الأسر ما هو الا نتيجة للتهجين الانتقائي.



أما ببغاء الكايا النيوزيلندي فهو كبير الحجم لونه أخضر يميل الى السواد ويعيش في الجبال. ويصل طول الواحد منها 10 سم. أما ببغاوات الككتوه فتوجد أساسا في استراليا وغينيا الجديدة ويصل طول الواحد منها 35 – 70 سم، وتتفاوت في اللون من الأبيض الى الأسود.





توجد بقية الببغاوات في قارتي إفريقيا وآسيا، ومنها الببغاء الافريقي الرمادي، وهو من طيور الزينة المدللة، ويصل طوله الى 33 سم، وهو ضخم الجثة وذو ريش رمادي وذيل قصير أحمر ومربع الشكل.

التكاثر : الببغاوات طيور وفية جدا، حيث لا ينفصل الزوجان عن بعضهما البعض، ولا يتزوج أي منهما مرة اخرى، وغالبا ما يُُرى الزوجان وهما يسويان ويهندمان ريش بعضهما بمنقاريهما لتعميق أواصر الألفة والمودة بينهما.

تبيض معظم الإناث من 2 – 4 بيضات مستديرة بيضاء، أما الأنواع صغيرة الحجم فقد تبيض حوالي ثماني بيضات، وعادة ما تحضن الأنثى البيض ويقوم الذكر باطعامها خلال فترة الحضانة التي قد تستمر لحوالي خمسة أسابيع. تنمو الصغار ببطء وقد تبقى صغار ببغاوات الماكاو الكبيرة الحجم 3 – 4 شهور في العش.



عادات التغذية : معظمها يتغذى بالحبوب والجوز والتوت البري والفاكهة.




لببغاوات تعتبر أحد الطيور الجميلة جداً والمحببة لدى الكثيرين لتربيتها واقتنائها .
وكما يعرف الجميع هناك أنواع كثيرة جدا من طيور الببغاء منها النادر ومنها المتوفر .. ومنها المشهور بالكلام والذكاء الخارق ...ومنها الأقل شهره ومنها المختلف في الشكل واللون والنوع.

1- الببغاء الأفريقي African Gray parrot



ويعتبر الببغاء الأفريقي من أفضل الأنواع.
مميزاته:
شكله جميل ومألوف جداً ويعتبر النوع الفاخر بالنسبة للطيور الأفريقية وخصوصا الجامبو. فصيح في الكلام، وذكى جداً سريع التعلم والتآلف مع الإنسان سهل التعامل معه قليل الإزعاج ويعتمد على المربي في هذه النقطة، سعره في متناول الجميع.

عيوبه:
انه حساس أكثر من غيره بالنسبة لمقاومة الأمراض ولذلك يحتاج عناية ومتابعه مستمرة في التغذية. ويلزم كثرة ملاعبة الطير لأنه اجتماعي لدرجه كبيره فعندما يهمله صاحبه يقوم الطير بتصرفات مزعجه مثل القيام بعمل أصوات مزعجه أو أن يأكل الريش أو يقوم بقضم أظافره أو إصدار أصوات من منقاره بفركه بقوه لإصدار صوت مزعج جدا ...وتعود هذه التصرفات لعوامل نفسيه غالبا يكون المربى هو السبب فيها وخصوصا لو تعرض الطير للحبس لوقت طويل في القفص.

2- النوع الغيني أو الكيني:




ويطلق عليه في الرياض أو أهل الشرقية الكوري وأسمه العلمي التمنيه، عموما هذا النوع لا يقل عن النوع السابق في شيء.
عيوبه:
انه عنيد جداً جداً مقارنه بالنوع السابق عنيد في نطق الكلام والترديد وفى التآلف مع الإنسان.

ولكنه ودود جداً عندما تكسر الحواجز بينه وبين مربيه ..وفصيح في الكلام وذكى أيضا ..يقلل من قيمته شكله المائل للأسود أو الرصاصي الغامق وذيله الأحمر الغامق ويميل إلى السواد مع تغير في لون منقاره العلوي من اللون الأسود إلى اللون البيج ...وحجمه الأصغر طبعا وسعره منخفض أكثر من النوع الأفريقي.

3- النوع الكوكاتو:




وهذا النوع له أشكال مختلفة فيوجد صاحب العرف الأصفر وهو الأشهر فمنه الامريكى والاسترالي .. ويوجد النوع الأندر وهو صاحب العرف البرتقالي ويكون من اندونيسيا أو استراليا ... و هذه الأنواع قليلة الكلام ولكنها كثيرة اللعب وودودة جدا مع الإنسان بشكل اكبر من الأنواع الأخرى من الببغاوات.

4- نوع المكاو الأزرق

هذا النوع يوجد في وجهه مجموعة من الخطوط السوداء تحت العين ويوجد أنواع أخرى بدون هذه الخطوط وهى ارخص في السعر وهذا النوع يعتبر هو الأفضل.

5- المكاو الأحمر الأصلى




هذا النوع يعتبر أغلى وأندر أنواع الببغاوات على الإطلاق وأشهرها وهو الهايسنت وسعرها مرتفع جدا حيث تصل أسعارها إلى 100 ألف ريال سعودي إن وجدت فهي قليله جدا ويوجد لها محمية الآن في اسبانيا لهذا النوع فقط . وهذا النوع يوجد منه نوع ازرق فاتح وليس غامق وهذا النوع ارخص سعرا ولكنه يعتبر غالي جدا بالنسبة للأنواع الأخرى، والمكاو الأحمر غامق اللون هو الأغلى والأندر ويمنع التجارة في هذه الأنواع دوليا وعليها حظر قوى جدا وتعتبر جريمة من يملكها بدون ترخيص.
ويمكن أن ينخدع المربين في المكاو الأحمر حيث يوجد منه أنواع لا تحمل الألوان الأصلية حيث ينقصها اللون الأصفر ...ويحل بدلا منه اللون الأخضر فبالتالي يكون ارخص سعرا وقيمة عند المربيين المحترفين ..
ويعتبر المكاو الأحمر أكبر الأنواع حجماً حيث قد يصل حجمه إلى 90 سم تقريبا وتعمر ما بين 100 إلى 110 سنة.

أما الببغاء الأمازوني والأفريقي يعمروا تقريبا من 50 إلى 60 سنه.

7- الببغاء الأمازوني:



فهناك نوعين هما الأفضل على الإطلاق كتربيه وإخلاص في الصداقة ولكن أسعارها مرتفعه إلى حد ما. فمنها الدبل يلو هد Double Yellow headed Amazon
فهو مصنف عالميا على أنه الأول على الإطلاق في الذكاء والشكل واللون كما انه يعتبر فصيح ..وكلامه واضح جدا ويلهو ويلعب بشكل اكبر من الطيور الأمازونية. وعيبه انه حساس إلى حد ما من العوامل الجوية، ويحتاج إلى عناية مضاعفه.
ويعتبر اليلو ناب Yellow naped رقم 2 في التصنيف ولكنه مطلوب أكثر في منطقة الخليج.
الفئة: ثقافة عامة | مشاهده: 652 | أضاف: mohammd51 | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 2
2  
Привет из Флориды ! Мне скучно до смерти на работе , поэтому я решил просмотреть на моем Iphone свой ​​сайт во время обеденного перерыва . Мне очень нравится информации вы представить здесь и не могу дождаться, чтобы посмотреть , когда я возвращаюсь домой . Я в шоке , как быстро ваш блог загружается на моем телефоне .. я даже не используя Wi-Fi , только 3G .. В любом случае , большое место ! реклама в интернет http://www.dv-magic.ru/raskrutka-optimizatsiya-sayta/

1  
Привет ! Это своего рода не по теме , но мне нужна помощь с установленной блоге . Неужели так трудно создать свой собственный блог ? Я не очень Techincal но я могу понять вещи довольно быстро . Я думаю о том, чтобы мои собственные , но я не уверен, с чего начать . Есть ли у вас какие-либо идеи или предложения? Цените его раскрутка и оптимизация http://www.dv-magic.ru/indeksatsiya-sayta/

إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
بحث
التقويم
أرشيف السجلات
أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع
  • Официальный блог
  • برامج للجميع
  • FAQ по системе
  • أفضل موقع رونت
  • وصفات طبية

  •  Copyright MyCorp © 2016